أخبار وتقارير

موظف في قناة “سبأ” يبث مسلسلاً بدون صوت لنصف ساعة

يمنات – متابعات

أوقفت قناة "سبأ" الفضائية, أنس عبد المؤمن الخربي, عضو إدارة الإخراج والتنفيذ في القناة, وذلك لما قال إنه "التزامه بتعميم صادر عن أحمد الحاوري, المدير العام للقناة".

وجاء إيقاف الخربي وتصديره للمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون, في "إجراء – اعتبره – تعسفي أصدره مدير القناة, بعد أن تم بث المسلسل العربي "العصيان" بدون صوت لمدة نصف ساعة الخميس قبل الماضي 8 نوفمبر2012, بعد غياب فني الصوت عن الحضور للقناة".

وكان مدير عام القناة أصدر تعميماً قضى بالتزام كل شخص بعمله وتخصصه ومنع تغطية مكان أي شخص لعمل الآخر, وهذا ما جعل الخربي يبلغ رئيس قسم التنفيذ ورئيس قسم الصوت اللذين أخبره بأن يلتزم بتعميم الحاوري مدير القناة, سيما أن التعميم يعرض كل من لا يلتزم به للعقوبات الصارمة.

وقال الخربي في شكوى بعثها لوزير الإعلام "إن توقيفه كان تعسفياً, ولم يتم توقيفه من قبل أو منحه أي إنذار أو لفت نظر نهائياً خلال فترة عمله بالقناة لأي سبب".

وأشار إلى أن "ذنبي الوحيد هو التزامه بالتعميم الذي أصدره مدير القناة, وهو نفسه من خالف تعميمه وقام بإيقافي", حد قوله, وتشهد قناة "سبأ" الفضائية حالة من الفوضى في ظل القيادة الجديدة, تتنوع بين خصم ضياع حقوق الموظفين, وإيقاف عدد من الزملاء دون وجه حق.

زر الذهاب إلى الأعلى